الأكثر قرأة

مميزات عملية الساسي

Updated: Mar 4

تحدثنا من قبل عن عملية الساسي و ذكرنا أنها من عمليات جراحة السمنة الأكثر انتشاراً وأهمية خاصة للأفراد الذي تزيد نسبة السكريات داخل أجسامهم عن الطبيعي ،،

و يمكنك التعرف علي مفهوم مصطلح عملية الساسي من هنا دعونا نستكمل حديثنا عن عملية الساسي


فوائد عملية الساسي


هناك العديد من المميزات التي تمتاز بها عملية الساسي و التي نتج عنها أن عملية الساسي أصبحت من أفضل جراحات السمنة و أشهرها و أكثرها نجاحاً و من ضمن مميزات هذه العملية وفوائدها:

عملية الساسي
فوائد عملية الساسي
  1. لا تحتاج عملية الساسي لوقت طويل حيث أنها تتم في حوالي ساعة من خلال التدخل بالمنظار.

  2. إتاحة مغادرة المريض للمستشفى في اليوم التالي بعد الانتهاء من عملية الساسي و إجراءاتها، حيث أن المريض لا يحتاج الى فترة طويلة للنقاهة إذ أن المريض يتعافى في حوالي ما بين اسبوع الى اسبوعين على الاكثر.

  3. عملية الساسي من أهم مميزاتها أنها لا تترك اثر بعد الجراحة و هذا لأنه يتم عمل شقوق صغيرة في البطن و يتم بعدها غلق هذه الفتحات أو الشقوق بطرق تجميلية مختلفة.

  4. تساعد عملية الساسي في القضاء على حوالي 70% من الوزن الزائد أثناء عام واحد من إجراء المريض للعملية.

  5. تساعد أيضا عملية الساسي في تعديل مستوى السكر في الدم لذلك كما ذكرنا أن عملية الساسي هي الأفضل لمرضى السكر سواء كان من النوع الأول أو الثاني.

  6. تساعد عملية الساسي في القضاء على الأمراض التي تكون مصاحبة للسمنة و من ضمنها أمراض ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض التهاب المفاصل وأمراض القلب و أيضا بعض الأمراض و المشاكل التي تتعلق بالإنجاب عند السيدات.

°حيث أن عملية الساسي هي من افضل عمليات التخلص من السمنة وهذا لأنها تجمع ما بين عملتي تكميم المعدة و تحويل المسار ،، و لا يحتاج المريض بعد العملية إلى تناول الفيتامينات بكثرة أو لفترة طويلة و ذلك لأن فترة تناول الفيتامينات و المكملات تتراوح ما بين 3 الى 6 أشهر فقط.

عيوب عملية الساسي


هناك أيضا بعض العيوب الموجودة في عملية الساسي..

  1. هناك بعض الاحتمالية لحدوث تسرب الطعام داخل المعدة أثناء عملية الساسي و هذا هو الأمر الأكثر شيوعا و انتشاراً و في هذه الحالة يجب التدخل الجراحي بشكل سريع.

  2. من عيوب عملية الساسي حدوث نزيف سواء كان أثناء أو بعد عملية الساسي و هذا بالطبع يستلزم التدخل السريع بالمنظار مرة أخرى.

  3. هناك احتمالية أيضا للإصابة بالعدوى و هذا في حالة استخدام أي أجهزة أو أدوات غير معقمة أو غير سليمة أثناء عملية الساسي.

  4. حدوث أي مضاعفات من التخدير أثناء عملية الساسي و لكن هذه النقطه نادرة الحدوث و هذا من الممكن تجنبه بسهولة من خلال اختيار أطباء ماهرين في المجال.

  5. احتمالية أيضا عودة الوزن الزائد مرة أخري بعد عملية الساسي و هذا يحدث في حالة عدم التزام المريض بالنظام العلاجي و الطعام المناسب الذي ألزمه به الطبيب.

بعض النصائح قبل إجراء عملية الساسي


عملية الساسي
بعض النصائح قبل إجراء عملية الساسي

يجب على المريض التزام بعض النصائح التي يجب مراعاتها قبل إجراء عملية الساسي..

  1. من الضروري حرص المريض على اختيار الطبيب المناسب الذي من الأكيد لديه خبرة سابقة في مجال جراحات السمنة لعملية الساسي.

  2. متابعة المريض على نظام غذائي صحي و معين يلزمه به الطبيب قبل عملية الساسي و يكون هذا النظام غني بالفيتامينات و المعادن.

  3. البعد التام عن تناول أي أطعمة مصاحبة للدهون و السكريات و المشروبات الغازية بعد عملية الساسي.

  4. عمل كافة التحاليل و الفحوصات اللازمة التي يطلبها الطبيب قبل إجراء عملية الساسي و منها صورة كاملة للدم وتحليل لوظائف الكلى وتحليل لوظائف الكبد ووظائف الغدة الدرقية.

  5. عمل أشعة على منطقة البطن و المرارة قبل عملية الساسي.

  6. من الضروري صيام المريض قبل إجراء عملية الساسي ب 8 ساعات.



6 views0 comments