الأكثر قرأة

عمليات تكميم المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة فى مصر.

من هو أفضل جراح تكميم المعدة في مصر؟

معدل الوزن المفقود قبل وبعد عملية تكميم المعدة.

الروتين اليومي بعد جراحة تكميم المعدة.

نظام الحمية المتبع بعد تكميم المعدة بالمنظار.

المتابعة الطبية بعد عملية تكميم المعدة.


تكاثرت العمليات الجراحية لخسارة الوزن في مصر لمهارة الأطباء و تخصصهم في هذا النوع من العمليات حتى أصبح سكان الخليج مهتمين و هناك منهم ما يقطع التذكرة لمصر خصيصا لبدء إجراءات عملية تكميم المعدة.

تكميم المعدة
عمليات تكميم المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة فى مصر


ستجد الإجابة على أسئلتك حول عمليات تكميم المعدة في مصر من خلال هذا التقرير.

في الحقيقة لا يتبع أي منطق تحديد سعر الجراحة قبل تشخيص الطبيب وإجراء الفحص الطبي اللازم، لأن تكلفة الجراحة تتأثر بالعوامل الخمسة التالية: -

  • الخبرة الطبية: من أهم العوامل التي تؤثر على تقدير سعر أي عملية جراحية لعلاج البدانة كعملية وليس فقط تكميم المعدة، خبرة الطبيب في إجراء الجراحة، ونجاح الجراحة التي يقوم بها هو المؤشر الأساسي للإثبات.

  • متابعة الرعاية الطبية: توقف جراحة تكميم المعدة عند خروج الشخص البدين من المستشفى، ولكن مع متابعة النظام الغذائي والإشراف عليه، وتتبع فقدان الوزن للفم والأنف، والحالة الصحية العامة بعد عملية تكميم المعدة

  • الفروق في متوسط ​​الدخل: يؤدي الانخفاض في متوسط ​​الدخل في بلد ما إلى انخفاض الأسعار عن البلدان المجاورة، على سبيل المثال الرياض أكثر تكلفة في التشغيل من مصر بسبب الاختلاف بين الاثنين. الدخل السنوي للمواطنين المصريين ودخل المواطنين السعوديين.

  • الحالة الصحية التكميلية: عامل مهم يؤثر على تقدير تكاليف جراحة تكميم المعدة. أولاً وقبل كل شيء، ما إذا كانت الجراحة مناسبة، وما إذا كانت المتابعة مطلوبة قبل الجراحة وبعدها، وما إذا كانت الفحوصات الأكثر دقة مطلوبة لتحديد الحالة الصحية بشكل أكثر دقة.

  • الأدوات المستخدمة في الجراحة: من العوامل التي تساهم في تكلفة جراحة تكميم المعدة الأدوات الطبية المستخدمة في الجراحة. هل هي استخدام واحد أم يمكن استخدامها عدة مرات؟ التقنية المستخدمة في جراحة تكميم المعدة هي بالمنظار أم لا؟

من هو أفضل جراح تكميم المعدة في مصر؟

تكميم المعدة
من هو أفضل جراح تكميم المعدة في مصر؟

هناك مجموعة من المعايير المقبولة لتحديد الطبيب المناسب لإجراء أي جراحة لعلاج البدانة وليس فقط تكميم المعدة على النحو التالي: -

  • يجب أن يكون لدى الطبيب خبرة ومهارات في إجراء جراحات السمنة و خصوصا تكميم المعدة.

  • لديه العديد من الدراسات المتعلقة بالسمنة وجراحة السكري.

  • له الكثير من التجارب الناجحة في عمليات تكميم المعدة.

  • يتميز بوجود فريق طبي متكامل معه.

  • يستخدم أحدث التقنيات في إجراء جراحة تكميم المعدة.

  • يستخدم أفضل أنواع المخدر في عملية تكميم المعدة.

  • له بصمة في مجال جراحات السمنة والسكر.

معدل الوزن المفقود قبل وبعد عملية تكميم المعدة


يختلف الوزن بعد جراحة تكميم المعدة بشكل كبير عما كان عليه قبل الجراحة، حيث شهدت احد الاحالات لدي أنها فقدت وزنها من 176 كجم إلى 114 كجم دون أي مضاعفات أو مخاطر صحية بعد عملية تكميم المعدة.


الروتين اليومي بعد جراحة تكميم المعدة

تكميم المعدة
الروتين اليومي بعد جراحة تكميم المعدة

بالإضافة إلى ذلك، سيكون روتينك اليومي بعد جراحة تكميم المعدة أسهل من أي وقت مضى. لا شك أن المجهود البسيط أدى إلى الكثير من الإرهاق قبل فقدان الوزن، ولكن بعد عملية تكميم المعدة ستكون الحياة اليومية أسهل كثيرًا مع استمرار فقدان الوزن والمضاعفات التي تصاحب أمراض الموت في الغالب.


نظام الحمية المتبع بعد تكميم المعدة بالمنظار


أما بالنسبة للنظام الغذائي، فيجب أن تلتزم المكملات بنظام غذائي سهل للمعدة ولا يسبب أي ضغط على المعدة، حتى لا تتسرب أو تتسبب في تمدد المعدة مرة أخرى ويعود الوزن إلى حالته الأصلية قبل تكميم المعدة، الالتزام بنظام غذائي صحي بعد الجراحة هو أحد شروط الجراحة الناجحة، احرصي أيضا على تجنب الأطعمة الدهنية. العصير والحليب والمتابعة الطبية المستمرة مع الأطباء، كما يوصى بتمارين بسيطة.


المتابعة الطبية بعد عملية تكميم المعدة


يجب متابعة المتابعة الطبية بعد جراحة تكميم المعدة للتأكد من أن الجراحة فعالة في إنقاص الوزن وعدم وجود آثار جانبية.


64 views0 comments