الأكثر قرأة

التخلص من السمنة بدون جراحة

تعتبر السمنة من أخطر الأمراض التي تواجهنا اليوم, حيث انها تسبب مشاكل بشكل كبير وتؤثر على الصحة ومنها امراض القلب و الدم, حيث ان هذه الامراض هي أكثر الأمراض انتشارا في مصر, قد يتجاوز عدد المصابين من النساء نسبة 70% و من الرجال نسيبة 60%.

و هناك تنوع في السمنة ما بين السمنة المفرطة و المتوسطة و الموضوعية, و بالتأكيد تختلف طرق التخلص منها.

السمنة
التخلص من السمنة بدون جراحة

و لكن دعونا في حديثنا نتناول كيفية علاج السمنة بدون جراحة, حيث أن طرق التخلص من السمنة تتنوع ما بين تدخل جراحي أو علاج السمنة بدون جراحة.


علاج السمنة بدون جراحة

تنوعت طرق التخلص من السمنة حيث يلجأ البعض إلي العمليات مثل تكميم المعدة و تحويل المسار و لكنها لا تعتبر هي الحل الأول و الاختيار المناسب للحالة و ذلك لوجود خيارات اولية و اسهل في علاج السمنة بدون جراحة.

بشكل مبدئي من ضمن أشكال علاج السمنة بدون جراحة تكمن غالبا في النظام الغذائي و الرياضة,

و لكن في حالة حدوث فشل في علاج السمنة بدون جراحة من خلال الرياضة نلجأ بعد ذلك إلي الاختيار الثاني للمريض و علاج السمنة بدون جراحة بالتكنولوجيا الحديثة مثل تقنية ال Vaser.

شفط الدهون بالفيز:

تعد استخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر من احدث التقنيات التي تستخدم لمرضى السمنة و ذلك لعلاج السمنة بدون جراحة لأصحاب مرضي السمنة المتوسطة الموضعية, حيث ان علاج السمنة بدون جراحة من خلال تقنية شفط الدهون بالفيزر تتم من خلال جرح يكون طوله 2مل و يقوم الطبيب بدخول ابره ال Vaser من خلاله, ويتم بعد ذلك تكسير الخلايا الدهنية وهذا على النقيض بالنسبة لشفط الدهون التقليدي, حيث أنه كان يقوم بشفط الدهون و لكن تبقى الخلية كما هي و هذا يجعلها عرضة لكي يتكون دهون مرة أخرى على عكس الفيزر كما ذكرنا لأنه يقضي علي الدهون بشكل نهائي, و يقضي ايضا على الفراغات التي تؤدي إلى الترهلات وهذا يجعل الجلد يأخذ شكل العضلة, و تتم عملية علاج السمنة بدون جراحة من خلال شفط الدهون بالفيزر من جلسة واحدة فقط.


بالونة التخسيس:

السمنة
بالون التخسيس

من ضمن عوامل علاج السمنة بدون جراحة البالونة المخصصة للتخسيس, حيث انها ليست عملية و تتم من خلال منظار الجهاز الهضمي و تتم بمنوم بسيط, يقوم الطبيب بإدخال المنظار عن طريق الفم و يقوم بوضع بالون المعدة, و يقوم الطبيب بوضع البالون بعد التأكد من أن المريض غير مصاب بالتهاب في المعدة او في قرحة المعدة و هذا لكي يقوم بعلاج السمنة بدون جراحة و يكون حجم البالون مناسب للمعدة.

و لكن اتضح أن بالون المعدة المساعد في علاج السمنة بدون جراحة يكون مناسب لبعض المرضى فقط لذلك يجب على الطبيب قبل علاج السمنة بدون جراحة من خلال بالون المعدة اختيار المرضى المناسبين و معرفة الحل المناسب لهم.

لذلك لا ينصح العديد من الاطباء باستخدام البالون من ضمن عوامل علاج السمنة بدون جراحة و هذا لتجنب حدوث اي خطأ و ايضا طرق اخرى يمكن من خلالها علاج السمنة بدون جراحة.


الكبسولة الذكية:

تعتبر الكبسولة الذكية من ضمن طرق علاج السمنة بدون جراحة, و هي أحدث ما توصلت إليه الأبحاث داخل مجال السمنة, تعمل الكبسولة على تصغير حجم المعدة و علاج السمنة بدون جراحة و هذا لكي تستوعب المعدة اكل اقل و بالتالي تقلل من كمية الطعام المتناول و يستطيع المريض أن يصل إلي درجة الشبع بشكل أسرع و هذا يساعد علي علاج السمنة بدون جراحة.

و تعتبر ايضا الكبسولة الذكية في علاج السمنة بدون جراحة من افضل و اكثر الوسائل لعلاج السمنة بدون جراحة امانا و لها العديد من المميزات التي تجعل العديد من الأطباء يفضلونها عن البالون و تعتبر هي على رأس قائمة الاختيار لمرضى السمنة البسيطة و علاج السمنة بدون جراحة.

السمنة
مميزات الكبسولة الذكية

و من اهم مميزاتها انها :

  • عدم احتياجها منظار جهاز هضمي لتركيبها و ذلك لأنها تعتمد على البلع لعلاج السمنة بدون جراحة.

  • عدم استخدام أي نوع من انواع التخدير أو المنومات للكبسولة على عكس البالون و هذا لكي تساعد علي علاج السمنة بدون جراحة بشكل اسهل.

  • تحتاج فقط إلى القليل من الماء لكي يقوم المريض ابتلاعها فقط و هذا لكي يتم علاج السمنة بدون جراحة.

  • تقوم الكبسولة بالتحليل التلقائي داخل الجسم بعد 4 شهور من استقرارها داخل جسم المريض ولذلك لا تحتاج إلى اي تدخل لعلاج السمنة بدون جراحة.


3 views0 comments

Recent Posts

See All